الاثنين، 13 فبراير 2017

السيسي يوافق علي زيارة لبنان بناء علي طلب ميشال عون



أكد الرئيس اللبنانى أن زيارته للقاهرة تهدف إلى تعزيز وتطوير العلاقات المتميزة بين البلدين وأن لبنان يعول على الدور المصرى المحورى فى المنطقة للخروج من الأزمات التى تعصف بها أضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس عون أعرب من جانبه عن تقدير بلاده الكبير لمصر وقيادتها كما وجه الدعوة للرئيس السيسى لزيارة لبنان وهو ما رحب به الرئيس.

شهد اللقاء تباحثا حول سبل تعزيز مختلف جوانب العلاقات الثنائية بين مصر ولبنان والارتقاء بها إلى أفاق أرحب ولا سيما على الصعيدين الاقتصادى والتجارى بما يحقق مصلحة مشتركة للجانبين.

كما أبدى الرئيسان تطلعهما لاستئناف اجتماعات اللجنة العليا المشتركة والتى يجرى حاليا التحضير لعقدها قريبا ومن المقرر أن تشهد التوقيع على عدد من الاتفاقيات الجديدة بين البلدين فى مختلف المجالات.

وتناول الجانبان أوضاع الجالية المصرية فى لبنان حيث أعرب الرئيس السيسى عن ثقته فى توصل الجانبين المصرى واللبنانى إلى حل لكافة المشاكل التى قد تواجه أبناء الجالية خلال إقامتهم وعملهم فى لبنان.

وفى هذا الصدد أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي حرص مصر على الوقوف بجانب لبنان وحث المجتمع الدولى على مساعدته فى تحمل أعباء استضافة اللاجئين على أراضيه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمدونة almadar 2016